2007-02-16

حقيقة لم يثبتها العلماء لكن استطاع أن يثبتها الحكماء

طبيعة الحياة تشير بأننا نكبر كل يوم و كل ساعة !
لكن ما بينته التجارب ..بأن لهذه القاعدة شواذ فهي ليست صحيحة تماماً لا و بل لا تنطبق على الجميع !
بلا شك أن أعمارنا تتقدم ..لكن من الناحية العقلية..هناك من يتراجع للخلف ..و تصرفات البعض أثبتت أنهم يوماً بعد يوم يصغرون أكثر و أكثر حتى أصبحوا لا شيء !!!طبيعة العلماء لكن استطاع أن يثبتها الحكماء

24 comments:

BLaSha said...

so where's the proof?

kechie-chan said...

Just take a look at the world around you and you'll find out =)

*aren't experiences enough ? : )

Nescafé said...

لهذا السبب.. هناك شيء بعلم النفس يعرف بـ العمر العقلي والعمر الزمني
العمر الزمني .. وهو العمر الذي تثبته الاوراق، اما العمر العقلي.. فـ هو مايـُحدد بعد اختبارات تتم للانسان

.

.
!...والعمران غالباً لايتفقان

حقيقة اخرى تتبع ماكتبتيه هنا وتؤكده :)

::heba:: said...

تقدم العمر لايعني بالضرورة نضج العقل
فالكثير الكثير من الناس يتقدم بهم العمر ولكن عقلياتهم

تتم صغيره
قد يكون رجل او امرأة بال50 من العمر
ولكن بعقليه مراهق

فالحقيقه هنا واضحه
وموجوده بالمجتمع
حقيقتا ......

mOseQar said...

لـ عقلونا حق علينا ،
نكبر ، وتكبر أجسادنا ، ويظل هذا الذي في رأسنا يحاول أن يلحقنا .. يحاول أن يكبر معنا ..


العاجزين والتافهين ، تتوقف عقولهم عن النمو فجأة ..
تغرم بمكان يسع قدراتها ويلائم حجمها ، تظل تلك العقول صامده هناك لا تتزحزح !
بل ربما تتراجع وتصغر وتزداد تفاهة وقبحاً ..

وأعمارنا تمشي ولا تكترث ..
كـ عداد " تاكسي " - على الأقل في مامضى ;p -

:

غذاء العقل ، التفكر .. التجارب .. العلم .. الخبرة .. التأمل ، النجاح ، الفشل ، العلاقات ...

لا يكفي تاريخ الميلاد فقط :)

Kuw_Son said...

والله صاجة .. ولا شخانة المثل اللي يقول .. كل ما يكبر يدبر !!
و ساعات أسمع المثل اللي يقول أجسام البغال و أحلام العصافير

الأجسام تكبر و تنمو مع الوقت .. بس في ناس تفكيرها ومخها مخ طير !!

Dana__23 said...

والله العمر مو بالضروره يكون مقياس !!
في ناس يكونون صغار وايد بس عقلهم كبير .. عقل سن النضوج !

وفي كبار وفي سن الخمسينات .. يكونون مراهقين ..

هذي حقيقه واقعيه نشوفها بالدنيا !!

الجسم صحيح يكبر لكن مو شرط العقل يكبر ..

العمر مو بالسن ! العمر بالقلب والعقل ..

والله أعلم :)

كلام شيق إختي وعساج عالقوه :)

Cr8ivia said...

i always say

age aint nothin but a number

sologa-bologa said...

أحيانا
ظروف الإنسان
أو الواقع المحيط فيه

تخليه يكبر جسدا
ويصغر عقلا

وكل شي نسبي


ودمتم بمحبة

عبدالرحمن said...

الحياة معقدة متشعبه
الحياة تسير للامام بدون توقف
العقليات قد تكبر مع العمر او تقف عند سن معين رافضة بعد ذلك النضج

مسألة علمية ولكن أراها أكثر
حكمة كون العمر لايرتبط بعقل الانسان


الحياة تسير وعقولنا قد تتوقف او تكمل مسيرها مع رحله العمر الي ألا نهاية"""وهذا أفظل الامور

san3a_wa_laken said...

معاج 100%و خاصه هل الايام تخلف العقول صاير بزياده
والله صرت حزينه على بعض العقول
ليش صرنا جذي

khaled said...

العـقل هـو ميزان العمـر
لا اعتقد ان العمر هـو مـن يرجح مفاهيم العقـل

شكــرا
هنـا وهنـاك

Hitman1 said...

Yeah.. unfortunately you're right. Some people's brains peak too soon, then start declining ate a very low age.

me said...

ohhhhhhhh i fully agree with what the scientists proved...and 2 b honest we dont need them to prove it...its obvious and all over the place...peolpe r getting crazy as they get old...somtimes the name it midlife crises ;))

وردة الايام said...

اسواء شيء ان تكبر جسديا وتصغر عقليا فعلا مصيبه لايمكن حلها ولاحتى تداركها

fa6am* said...

true.

my sold said...

العمر العقلي اما يكبر او يصغر بعيدا عن اعمارنا

مشكوره حبوبه :)

××shago0ora×× said...

i agree . and its true ..

btw its my first time publshin a comment here and i hope its not the last .. ^_^

b9mah said...

صدقتي اختي الغالية

تذكرت كلمة ابوي (كبر ودبر)..سبحان الله

يحزنني لما اشوف حريم كبار بالسن لكن لي الحين يبون الدنيا مفتونين فيها.. اللبس والموضة والكشخه ..بس هذا همهم..

واحيانا تشوفين يهال الصغار قلوبهم معلقة بالقرآن والمساجد و الدعوة ..


شتااااان بين هذا وهذا


قال الحسن البصري : والذي نفسي بيده .. ما أصبح صباح إلا نادى
يابن آدم ... اغتنمني ... فوالله لا أعود لك إلى يوم القيامة ..

2 u ALL said...

كل نفس تتنفسه ينقص من عمرك ..!! فالعمر هو مجموعة أنفاس محسبوه لك ومقدره بالعدد من رب العالمين ..!! وهي لاتعوض ولاتعود ..!! أما العقل فمع الكبر يضمر ويصغر ويرد الانسان الى أرذل العمر ..!! كي لا يعلم من بعد علماً شيئا ..!! فأغتنم الوقت والأنفاس الباقيه لك ياأبن أدم ..!!؟

khaled said...

ويــــنــج فقدنــاج عسا المانع الخيـــر

JoNoN e7saS said...

يمكن هذا أسوء شي في حياة الإنسان
لما يُلاحظ نموه الجسدي بينما يلاحظ آخرون توقف نموه العقلي
---

يمكن الواحد لما يقرى هالبوست
يراجع نفسه شوي
ويقول هل آنا فعلاً قاعد أنمو عقليا ولا لاء؟
نترك صفحة الانجازات والأعمال اللي تعبنا عليها وحققنا من وراها غاية تجاوب على هالسؤال

=) شُكراً لج

Selfridges Girl said...

في رأيي الشخصي من يكبر وينضج على مدى الأيام ومنهم في كل ثانيه ولحظه هم الأشخاص التي توارت عليهم الأحداث والصدمات وذاقوا من الدنيا ما ذاقوه وقعوا ولم يجدوا اليد الممتده فستلزم الأمر أن يساعدوا أنفسهم للوقوف أما الأشخاص الذين يصغرون ولا يكبرون بل ويباتون بالجهل والتفاهه هم الأشخاص المدللون الذين ينتظرون ان يصلهم كل شيئ بملعقة من ذهب . اتمنى ان رايي حاز على أعجابك:) بالتوفيق

كبرياء said...

كلامــ واقعي..!!
في ناس سبحان الله تكبر أجسامهم وعقولهم تصغر..!!
>>الله يعقلهم بس..
ذكرتيني بواقعنا الحالي
كثير اللى عقولهم صغيره..
سلمتي..
وننتظر جديك..