2009-10-13

وقف وقتها أحد المعارف ليعبر عن استغرابه و استيائه بنفس الوقت من بعض التصرفات الغريبة على حد تسميته والتي هي فعلاً غريبة و غبية أيضاً. فذكر بأنه يحمل مضطراً مفكرة صغيرة في جيبه ليدوّن عليها أسعار بعض السلع التي اشتراها إن لم تكن كلها. لأنه سيسأل بأي لحظة: من أين لك هذا؟, و بكم اشتريته؟ لا أدري بماذا يعنيهم هذا السؤال لكنهم يندفعون في سؤالهم الفضولي كثيراً دون مراعاة أو احترام لرغبة الشخص في عدم الإجابة و الإحتفاظ ببعض الخصوصية. و أنه سيكون مُستغرب تماماً لو لم تجب على أحد تلك الأسئلة الغير لائقة لأنك ستعتبر إما أناني و معقد أو خجل من الثمن الرخيص الذي قدمة مقابل شيء اشتريته. هنالك شيء من "التفشخر" المنتشر في مجتمعنا. و الذي بلا شك أعطى انطباع سيء عن الأشخاص الذين يعيشون فيه.
لقد انحرجت جداً لأنه لم يكن لي رداً مناسباً أو تفسير و ظللت ساكته.

2 comments:

DK said...

hahaha ... ana kila ansa o a6al3 omi o agol bcham khatheta ? o tgoli madri mathekr china.... hathi ijabtna ilmo3tada mo 3shan nst7i wila shy bs mo no3na nathkr ilas3ar b`9b6.. walla a3tqd ini malzoma a76 mofkra 9ghera o aktb feha ;p

Seema* said...

You still can't deny the fact that people " specially in kuwait " consider it VERY normal to ask about whatever comes to their minds no matter how rude it sounds or PERSONAL even if they don't know you much they still ASK!

lol, ana b3d mn el.noo3 elli ma yathkir ;p