2013-12-31

لا عدوٍ ولا حبيب

 
هويتك وسهمك رماني
في البال أنت, بالحلم, بالزرقة في إنعكاس الماء, في ممرات الذاكرة, في صور الأصدقاء..
أنت هناك ولا هنا
هناك تسكن الأماني.
 
أسرح بك فتأخذني فكرة, يأخذني سؤال, تأخذني ذكرى, يأخذني إحساس, يأخذني إنشغالي بك عني.
ماذا أقول لك؟ كيف أختصر ما بالقلب؟ كيف أعتصره؟
نجرب كلمتين؟
العيون نافذة,
عيناك نافذتي.
النافذة مدخل,
بابك مقفول.
قلبك أعمى,
لا يراني.
 
نحاول مرة أخرى؟
الطريق طويل,
للصبر حدود.
قلبي دليلي,
القلب بوصلة.
البوصلة معطلة,
أخطأت العنوان.
الرسالة وصلت,
الريح تمر.
أنا وأنت,
ملف شخصي,
ممنوع الدخول.
 
أهلوّس.. لا تكترث كثيرًا, لا تكترث قليلًا.. لا تكترث على الإطلاق.
 
لا أنت قمري ولا أنا سماؤك
لا أنت أغنيتي ولا أنا رقصتك
لا أنت عيدي ولا أنا هديتك
لا أنا بقلبك ولا على لسانك
فلا أنت الحبيب, لا الصديق, ولا العدو.
تنساني وتلقاني
فيمر البعض بالكل
بلا حكيٍ عن يومي ولا عن حالي وأقصى مراحل الكلام بيننا هو سلامي.
سلامي لك وللذكرى وللماضي ولأجمل الأماني.
 
 
:)
 

No comments: